طنجةقبلة للفيلم القصير المتوسطي


"أنفو 24" - طنجة

بتاريخ : 2017-10-11

تفتح مدينة طنجة ذراعيها لاستقبال سينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين ثاني إلى سابع أكتوبر المقبل، تزامنا مع فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمشاركة 55 فيلما من 22 دولة متوسطية.

ويدخل المغرب، غمار التنافس بـ 5 أفلام انتقتها لجنة انتقاء خاصا، من بين 59 فيلما ويتعلق الأمر بأفلام ” النداء” لمريا كنزي لحلو، “تكيتة السوليما” لأيوب اليوسفي، “إيما” لهشام الركراكي، “يوم المطر” لعماد بادي، و”رسالة حب” لسفيان أيت المحجوب.

وتتبارى الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية على 6 جوائز مهمة (الجائزة الكبرى للمهرجان، والجائزة الخاصة بلجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو وجائزتا أحسن تمثيل ذكور وإناث)، أمام لجنة تحكيم يترأسها أحمد الحسني رئيس مهرجان تطوان للسينما المتوسطية، وتتشكل من السينمائية السلوفينية أنا لامبرت، والمخرجة والمنتجة التونسية شيراز بوزيدي، والمخرجة المغربية نرجس النجار، والمخرج المغربي نور الدين لخماري، وأنطوان لوبهان، مكلف بالسينما بالمعهد الفرنسي بالمغرب، وجاكوبو شيسا مدير مركز الفيلم القصير بإيطاليا.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية، فقرة بانوراما خاصة بالأفلام القصيرة المغربية، وكذا نقاشات حول الأفلام المشاركة في المسابقة، وأنشطة موازية.

 


Leave a Comment