أورنج تطلق أسرع شبكة +4G في المغرب


ياسين الريخ (صورة خاصة)

أعلن الفاعل في قطاع الاتصالات بالمغرب، “أورنج”، اليوم، في لقاء إعلامي بالدار البيضاء، عن إطلاق أسرع شبكة 4G+ بالمملكة، والتي تأتي حسب مسؤولي الشركة في إطار التزامها بتوفير أفضل تجربة لزبنائها.

ويأتي الإطلاق التكنولوجي الجديد، تزامنا مع انتشار الفيديو على الأنترنت، وتزايد الاستهلاك في المحتويات، والتحول الكبير الذي شهِدته احتياجات المقاولات من حيث الحركية والترابط العالي المستوى، وغيرها من مظاهر الثورة الرقمية.

وأبرز بلاغ للمجموعة، جرى تعميمه في اللقاء الإعلامي ذاته، أن “أورنج”، تتابع باهتمام كبير تطور التكنولوجيات وتطور احتياجات زبائنها. وبفضل شراكتها مع المصنع الصيني “هواوي”، يقترح الفاعل في قطاع الاتصالات على زبنائها شبكة 4G+ الأسرع في المغرب مع صبيب يصل إلى 500 ميغابايت في الثانية مع تغطية وطنية واسعة. وبفضل هذه الخدمة الجديدة، سيتم تحسين صبيب الانترنت على الهواتف الذكية المتوافقة مع 4G بنسبة 30% في الصبيب المرسل والمتلقى وأكثر من ذلك بكثير للهواتف الذكية من الجيل الجديد.

وتم الحصول على هذه المستويات “القوية” من الصبيب بفضل الجمع بين العديد من التكنولوجيات، عبر استعمال العديد من ترددات 4G المعتمدة، وتقنية الإرسال المتعدد MIMO التي تسمح بزيادة الصبيب من خلال استغلال الإرسالات/الاستقبالات المتعددة للإشارة من طرف موقع الراديو والأجهزة النقالة، وتقنية التضمين المُجَوَّدَة للحصول على مستويات صبيب أفضل.

وبفضل أداء هذه الخدمة الجديدة في العديد من المدن، فقد توسّع مجال استعمالاتها الممكنة سواء أتعلق الأمر بالعموم أو المهنيين والمقاولات. هكذا، ومع تعميم الولوج إلى الفيديو والبث على الانترنت والصيغ الجديدة للحركية، فقد أحرزت أورنج تقدما كبيرا في شبكتها 4G واستبقت تطور الصبيب الأعلى للنقال.


Leave a Comment