تقديم بلهواني في افتتاح مهرجان الفيلم بطنجة


ياسين الريخ (موفد "أنفو 24" إلى طنجة)

أفسد منشطا الحفل الافتتاحي للدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، مساء الجمعة الماضي (أفسدا)، احتفالية سينمائيي المغرب بالذكرى الستين للسينما المغربية.

واعتبر عدد من الحاضرين أن الشابين اللذين أسندت لهما مهمة تنشيط الحفل “ساعات قبل انطلاق التظاهرة”، لم يكونا في مستوى الحدث، مستعملين بعض “الحركات البهلوانية” وبعض العبارات التي لم ترقى إلى مستوى المهرجان من قبيل “فين عندك الشْعر واش في راسك ولا فين …”.

تجاوزات منشطا الحفل، وصلت إلى وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، اللذين سارعا إلى التقاط “سيفلي” معه عقب نهاية كلمته الافتتاحية، ونشرها على حسابهما على “انستغرام”، في الوقت الذي كان همهما الوحيد هو التقاط الصور مع كل من صعد إلى المنصة، قبل أن يتدخل عدد من الحاضرين إلى القاعة لحثهما على ضرورة ترك لجنة التحكيم لتلتقط صورة بمفردها.

وأثناء سردهما للشخصيات الرسمية الحاضرة إلى الافتتاح، سقط منهما اسم إلياس العماري، رئيس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، قبل أن يتداركا ذلك في استراحتهما ليقول أحدهما “نسينا السي إلياس العماري… ياك ما حتى انت بغيتي شي سليفي معنا..”.

واستهل أحد المنشطين “البهلوانيين”، الحفل بالترحيب بالحاضرين في الدورة التاسعة عشرة “للمهرجان الدولي للفيلم بطنجة”، قبل أن يتدخل الحاضرين للتأكيد لهما أنهما في “المهرجان الوطني للفيلم”.

إسناء مهمة تقديم حفل افتتاح أكبر تظاهرة سينمائية وطنية تحتفي بالسينما المغربية، لهذين الشخصين “المبتدئين”، يطرح مجموعة من التساؤلات حول من اقترحهما أو بالأحرى من “أجبر” المنظمين على إسناد هذه المهمة إليهما… على أمل أن يكونا غائبين في حفل الاختتام مساء السبت المقبل.


Leave a Comment