البيضاء تحتضن المعرض الدولي الخامس للمعادن والمقالع


محمد سلهام (تعليق الصورة: محمد المودارير، رئيس المعرض)

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين من 17 إلى 19 شهر أبريل الجاري، الدورة الخامس للمعرض الدولي للمعادن والمقالع بمبادرة من المجلة المغربية “الطاقة-المعادن والمقالع”، بدعم  من وزارة   وبشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط  ومجموعةCADEX والشركة المعدنية SACEM.  والذي اختار له المنظمون شعار : رهانات تنمية المعادن في إفريقيا .

وسيحضر في هذه الدورة عدة وفود وزارية إفريقية خاصةً وزراء المعادن، وسيشارك عارضون من أوربا وإفريقيا وآسيا، حيث سيقدم مهنيو وخبراء القطاع العديد من الندوات لتسليط الضوء على اهتمامات المهنيين والقوانين التنظيمية والإدارية للقطاع وعلى سبل جلب الاستثمار وتمويل المشاريع.

وحسب المنظمين، سيشكل تنظيم هذا المعرض فرصة حقيقية للفاعلين في القطاع من مستغلين ومجهزين وباحثين وقانونيين وخبراء، من خلال اللقاءات المباشرة التي سيعرفها المعرض والتي تعتبر بمثابة أحد مرتكزات التواصل في مجال الأعمال والذي يوفر فرصا تجارية للفاعلين المغاربة وكذا للعارضين الأجانب.

وبالنظر إلى أهمية التجديد والابتكار يوفر المعرض فضاء وفرصة للتعرف على الجديد في مجال المعادن في كل ما يتعلق بالتجهيزات وكذا تطوير التصورات الجديدة لعمليات الاستغلال.


Leave a Comment