مجموعة BIC MAROC تقرب القراءة من تلاميذ المدارس العمومية


حميد خاي

دشنت مجموعة “بيك المغرب”، اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء، سلسلة مكتباتها المدرسية المدرجة في إطار مشروع “بيبليو بيك” (BIBLIO’BIC)، وذلك ضمن شراكتها مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات.

ويندرج هذا المشروع، حسب مجموعة “بيك” في إطار تعزيزمنظومة التعليم عبر توفير ظروف أفضل للتلاميذ تيسر لهم طريق النجاح و التفوق، عبر إعادة تأهيل المكتبات المدرسية بالمؤسسات التعليمية العمومية، لتقريب القراءة وتحسين ظروف اكتساب المعارف لتلاميذ المؤسسات التعليمية ولا سيما في السلك الابتدائي.

وتحتضن مدرسة “ابن دريد” الابتدائية بالدارالبيضاء، أولى هذه المكتبات التي ينتظر أن يتسفيد منها 842 تليمذا سنويا إلى جانب الفريق التربوي والإداري للمؤسسة.

وتضم المكتبة المدرسية فضاء للقراءة يشمل كتبا تتلاءم مع مختلف الفئات العمرية التي تحتضنها المؤسسة، وفضاء للمعلوميات موصول بالأنترنت لتسهيل عمليات البحث المدرسي، وفضاء للورشات، وآخر للسمعي البصري مخصص للعروض المصورة، وذلك تحت إشراف مربية ستعمل على تنشيط هذا الفضاء التربوي، ستتكفل بها BIC MAROC لمدة سنة كاملة.

وقالت هدى السبتي، مديرة التسويق بمجموعة BIC MAROC، إن هذا المشروع يسعى إلى مساعدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية على الانخراط في بيئة تعليمية أفضل تتماشى مع حاجياتهم،  ويندرج مشروع “BIBLIO’BIC” في إطار أهداف شركة “BIC” التي تسعى إلى تحسين ظروف التعلم لـ250 مليون طفل بحلول سنة 2025.


Leave a Comment