المغرب يغيب عن مهرجان كليرمون فيرون للفيلم القصير


كليرمون فيرون - ياسين الريخ

01 فبراير 2019

تنطلق مساء اليوم  (الجمعة)، بمدينة كليرمون فيرون الفرنسية، فعاليات الدورة الحادية والأربعين لمهرجانها الدولي للفيلم القصير، المنظم إلى غاية تاسع فبراير الجاري.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة أفلاما قصيرة من مختلف أنحاء العالم، في المسابقات الثلاث المتنافس عليها، موزعة بين المسابقة الدولية، والمسابقة الوطنية الفرنسية، ومسابقة أفلام المختبرات، فضلا عن عرض مجموعة من الأفلام ضمن مختلف الفقرات الأخرى للبرنامج العالم، وفقرة بانوراما، وأفلام المدارس، وأفلام الأطفال، وأفلام قصيرة تاريخية، وأخرى منتجة من قبل قناة “كنال بلوس” الفرنسية، المساهمة في تنظيم فعاليات المهرجان.

ويغيب المغرب هذه السنة، عن المسابقة الرسمية، إلى جانب سوق الفيلم، الذي يعد من أهم الأسواق السينمائية في العالم المتخصصة في الفيلم القصير.

ويعد المهرجان الدولي للفيلم القصير بكليرمون فيرون، مرجعا سينمائيا عالميا في الفيلم القصير، نظرا لمستوى المشاركات التي تتوافد عليه، في الوقت الذي تخطى فيه الفيلم القصير على الصعيد العالمي، مرحلة الهواية والتجربة نحو الاحتراف، نظرا للإمكانيات المسخرة له في كافة أنحاء العالم.



Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/info24xx/public_html/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273